16‏/10‏/2013

لتصبح من المحترفين في لعبة Red Alert 3 عليك بالأتي

Unknown  |  at  6:53 ص  | 17 تعليقات



سأسرد لكم عدة نصائح اليوم عن إختصارات لوحة المفاتيح و المهمة فقط لتلعب لعبة RED ALERT 3 ، و سأقول أهمها فقط لكي لا أُطيل عليكم و لأنه من الصعوبة حفظ جميع المفاتيح و لكن مع التجربة و الإصرار ستنجح و ستكون من طبيعة لعبك هذه اللعبة هو أن تتحكم بالكيبورد بإذن الله .

تعجبنا كثيراً من طريقة لعب الكمبيوتر على أصعب مستوى أو من طريقة لعب الأشخاص المحترفين على الإنترنت بسبب طريقة تحكمهم السريعة أثناء اللعب ، فهل هذا يرجع لإستخدامهم الماوس فقط ؟ بالطبع لا ، فهناك عدة أزرار أخرى يجب أن تعرفها في الكيبورد لتُسهل عليك اللعب و تجعلك سريعاً للغاية ، فابمجرد التفكير في شئ تفعله فوراً دون التحكم بالماوس ، فالكيبورد لا يقل أهمية عن الماوس ، و لذلك وضعت ذلك الدرس لأنبهك لتلك الأزرار البسيطة و لم أذكر جميع الأزرار بالطبع و لكن ذكرت أهمها على الإطلاق ، و لذلك حاول التمعن فيها و محاولة إستخدامهم بطريقة صحيحة و أي شئ يقف أمامك ، عليك بتجربته مرة أخرى و أخرى و إذا لم تفلح التجربة عليك بالرجوع إلى على هذه الصفحة فقط و وضع سؤالك أياً كان و ستكون الإجابة موجودة و شافية بإذن الله .

الأزرار الشائعة و المستخدمة للتبديل بين الأدوات أو المباني و الجنود و الدفاعات و الدبابات و الطائرات و السفن هي معلومة للجميع منذ الجزء القديم من هذه اللعبة و لكنها تغيرت قليلاً للأفضل بالطبع و مفيدة جداً إستخدمها ، و من الضروري جداً أيضاً إستخدمها أثناء اللعب و لا يجب الإستغناء عنها مطلقاً و هي :
E : لفتح نافذة المباني الأساسية . 
R : لفتح نافذة الدفاعات .
T : لفتح نافذة الجنود المشاة .
Y : لفتح نافذة الدبابات و الألات .
U : لفتح نافذة الطائرات (إن وُجد) .
I : لفتح نافذة السُفن (إن وُجد) .


أما لسهولة تجميع و تجييش الجيوش بسرعة فعليك بإستخدام الزر W لتجميع نفس نوع الجنود التي تريدها ، أما الزر Q فهو لتجميع أي نوع من الجنود أو الألات في الخريطة ، وليس هناك أي إستثناء لأحد عن أخر .

و زر Ctrl كما نتذكر من اللعبة القديمة ، إذا كان معك أية جنود تملكها فيمكنك بهما تدمير أي شئ على الخريطة حتى لو كان فرد من جنودك أو جنود صديقة أو شئ جماد لا فائدة منه ، يكفي أن تظل ضاغط على الزر و تصوب ناحية ما تريد تدميره .

و زر Alt هو الجديد في هذا الجزء من اللعبة فأصبح بمقدورك أن تحدد الأماكن التي يذهب إليها قواتك ، بالضغط المستمر عليه و كان هذا الزر موجود بالفعل في الجزء القديم و لكن بدلاً من حرف Z .

أما لرسم خطة تحرك على الخريطة لقواتك فعليك بالضغط مرة على الأزرار Ctrl+Z و رسم خط التحرك الذي تريده لجنودك و بعد الإنتهاء من الرسم عليك بالضغط على نفس الأزرار مرة أخرى .

و لجعل الجنود يقاتلون من أرادوا أو من يقترب منهم لحماية أرضهم بالكامل سواء من بعيد أو من قريب ، كل ما عليك هو أن تحدد الجنود التي تريدها الدفاع و أن تضغط على Alt+A لتقتل أي جسم غريب يقترب منها على الفور ، و يسمى هذا الفعل (الهجوم العشوائي ) .


و كما في أي لعبة إستراتيجية يوجد تعليم على قواتك الخاصة التي تريدها في أي مكان على الخريطة ، فكذلك يوجد في هذه اللعبة ، كل ما عليك هو تحديد الجنود التي تريد تحديدها برقم و بعدها عليك بالضغط على الزر Ctrl زائد الرقم الذي تريده .
فامثلاً أنا أجعل الدبابات على رقم إثنين ، إذاً أُحدد الدبابات التي أريدها و أضغط على Ctrl+2 ، و عندما أكون في أي مكان على الخريطة أضغط على الزر رقم 2 فايتم التعليم عليهم تلقائي و إذا ضغط مرة أخرى ستأتي عليهم الكاميرا .

و إذا كانت قواتك تهجم أو تفعل أي شئ و تريدهم أن يتوقفوا حالاً ، كل ما عليك هو الضغط على زر S بمعنى Stop .

أما الزر F فهو لإستخدام القدرة الخاصة للشئ الذي تريده بدلاً من الضغط بالماوس و تضييع الوقت .

أما الزر H فهو يستخدم لكي تتحرك الكاميرا نحو مكان القاعدة الخاصة بك فوراً بمجرد الضغط على هذا الزر .

و لتعليم الأماكن التي تريدها و وضع علامة عليها مثل الجنود ، فكل ما عليك هو الذهاب إلى الماكن المنشود و الضغط على :
Ctrl + J - Ctrl + K - Ctrl + L - Ctrl + : 
فلا توجد غير تلك الأزرار هي التي فقط تستطيع وضع علامة على أي أرض في الخريطة بها ، أما بعد التعليم فايمكنك الضغط على أي زر من الأزرار التي إستخدمها دون الإضطرار لإستخدام زر Ctrl أبداً مرة أخرى إلا في حال لو أرد تغيير مكان الأرض .


هناك 17 تعليقًا:

  1. السلام عليكم اخي الكريم اسلام
    بارك الله فيك , موضوع مفيد وجميل
    اردت ان اسئل عن الاختصار الذي يجعل من الوحدات المحددة ان تصطف بشكل تريده
    انت لقد رأيتك تفعل ذلك حيث يضهر خيال اخضر في المكان الذي تريد ان يذهبوا إليه
    لك تقديري وجزيل شكري

    ردحذف
    الردود
    1. عندما يكون في يدك عدد معين من الجنود كل ما عليك لتجعلهم يذهبون لمكان معين هو الضغط على الزي الأيمن من الماوس ...أليس كذلك ؟؟؟
      في هذه اللحظة و أثناء الضغط على الزر الأيمن من الماوس كل ما عليك هو الضغط على الزر الأيسر أيضاً من الماوس و إستمرار الضغط عليهما معاً حتى تجعل وضعية جنودك كما تشاء .
      و شكراً لمرورك و تعليقك يا غالي و أسف على التأخير

      حذف
    2. شكرا جزيلا اخي العزيز على المعلومة المفيدة
      دمت بالف خير

      حذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..الى الان لم افهم كيف اقوم بتحريك الجنود الى مكان محدد ولهذا لم اقوم بأي شيء !!!,,,ارجو الاجابة وجزاك الله خيرا

    ردحذف
  3. لو سمحت ممكن تقولى ازاى احفظ المستوى اللى وصاتلوه فى اللعبة علشان مرجعش من الأول , واللعبة عندى باللغة الروسية ممكن ملف للعبة علشان يخليها بالآنجليزى وشكرا لمساعدتك

    ردحذف
  4. اريد ان اعرف شفرة لعبة RED ALERT

    ردحذف
  5. اريد ان اعرف شفرة لعبة RED ALERT

    ردحذف
  6. اريد ان اعرف شفرة لعبة RED ALERT

    ردحذف
    الردود
    1. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    2. http://www.mediafire.com/download/4oo4gnqm4qw/Trainers+for+Games+.By.Zakaria+Farah.zip

      حذف
  7. اريد ان اعرف شفرة لعبة RED ALERT

    ردحذف
  8. اريد ان اعرف شفرة لعبة RED ALERT

    ردحذف
  9. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الموضوع ممتاز أوى بس ممكن عنوان المحل و سعر النسخة الأصلية للعبة

    ردحذف
  10. ازاى اعدى اول مرحله فى ريد اليرت 3

    ردحذف
  11. اللعبة فيها بس مرحلة وحدة ممكن حل رجائا

    ردحذف
  12. ازاي اعمل اصلاح لجميع المصابين مرة واحدة سواء كان جنود او اللات او مصانع

    ردحذف

تعريب وتعديل: قوالبنا للبلوجر | تصميم: BloggerTheme9