21‏/10‏/2013

تم تحميل لعبة Command & Conquer 4 Tiberian Twilight و جاري تقفيلها

Unknown  |  at  9:39 ص  | 2 تعليقات



أدخل على هذه الصفحة أولاً لتعرف تاريخ هذه اللعبة المشهورة : من هنا

من جديد و لعبة جديدة و هذه المرة لعبة مشهورة للغاية و لكنها أول مرة تكون على جهازي جزء من أجزاء هذه اللعبة المشهورة و هي Command & Conquer 4 Tiberian Twilight الجزء الرابع الذي صُدر عام 2010 .

لقد لعبت اللعبة مراراً و تكراراً و صدقوني لقد كرهتها في أول مرة لي ، و لكني بطبعي أحب الإستراتيجية فتحملتها حتى فهمتها و قد كان النصر لي في الأخر . اللعبة كما نعلم من إصدار شركة EA التي أخذت حقوق تصميمها بعد أن تفككت شركة West Wood عام 2003 و بناءً على هذا قد أصدرت Red Alert 3 المحبوبة  ، و الأن أصدرت هذه اللعبة الخرافية و التي أصبحت لا أقوام أن أجلس أمام الجهاز إلا و أن ألعبها بسبب قوتها و قوة النظام الجديد الذي أخذ السبق في هذا النوع من الألعاب .


ففي هذا الجزء لن تضطر إلا الإحتياج إلى شئ أسمه النقود أو الذهب فكل شئ هنا على حسب علمي بالنقاط و في الأغلب مجاناً ، و كل ما عليك هو إختيار طريقة لعبك سواء كانت هجومية أو دفاعية أو دعم ، فكل نوع من أنواع هذه القواعد له نوع خاص بالجنود و نوع خاص بالدبابات و نوع خاص بالطائرات و نوع خاص بالمباني الأخرى .


فالهجومية مثلاً في فريق GDI تمتلك فيه الدبابات و كام نوع من الطائرات ، أما في الدفاعية فتمتلك جميع أنواع الجنود المشاة أما في قاعدة الدعم فتمتلك نوعاً من الدبابات و نوعان من الطائرات و أنواع جديدة من جنود الإصلاح الذين يصلحون أي شئ في طريقهم و هذه صورة لقاعدة الدعم و هي مؤثرة للغاية في ميدان المعركة و وصورة أخرى للدبابات القوية التي تخرج منها .



و كما تلاحظون فهناك إشارة تصليح على هيئة دائرة تحوط مدار القاعدة و لذلك أي أحد يدخل هذا المدار فإنه بتم تصليحه فوراً ، و هذه كانت مهمة بسيطة و كنت ألعب وحدي فيها أما لو كنت تريد اللعب أمام الكمبيوتر سواء أكان معك أم ضدك ، فكل ما عليك هو تحديد ذلك قبل الدخول إلى الدور ، كالعبة Red Alert 3 تماماً و لكن المختلف الأن هو إنك تستطيع التحكم في نوع قاعدتهم التي سيلعبون بها ، و كذلك تستطيع التحكم في أنواع قواعد أصدقائك و لكن هذا قبل الدخول على الدور ، أما في داخل الدور فايمكنك أنت و أصدقائك تدمير قاعدتك في أي وقت و بناء واحدة أخرى و لكن هذا يستلزم بعض الوقت ، و يمكنك التدمير بالضغط على الزر Delete .




و يمكنك بالطبع تحديد كل شئ قبل الدخول على الدور بكل بساطة ، و كما ترون هنا إني مشترك في فريق GDI و ليس Nod لأني في الفريق هذا أملك مركز و خبرتي عالية أما لو لعبت في الفريق الأخر سأبدء من أول الطريق بالطبع و كلما كانت نقاط خبرتي أقل كانت الأسلحة معي أقل و الخانات المغلقة لم تُفتح بعد ، لذلك أُفضل GDI و لأنه أيضاً ألعب مهماتهم و كلما أنهيت مهمة تعلوا نقاط خبرتي أكثر و تُفتح أسلحة جديدة لي .




أما عن هدف اللعبة أو عن طريقة لعبها فكل ما عليك أثناء اللعب أنت و أصدقائك هو محاولة إحتلال مباني الطاقة بأن تذهب عندها بجنودك لكي تحوطها و هكذا تحتلها ، فكلما أحتللت منطقة تعلوا نقاطك حتى تكتمل نقاطك بالكامل و تكسب في المهمة و لكن إحذر ، فعندما تحتل منطقة يمكن للأعداء أن يأخذوها منك مرة أخرى و إذى إنتهى الوقت المُحدد لك و هو ساعة تقريباً فالأكثر نقاطاً يفوز بالطبع إلى إذا إكتملت نقاط أحداكما قبل إنتهاء الساعة ، و هذه صورة لتلك المباني التي لابد و أن تحتلها و أن تُصارع خصومك عليها و صور لكيفية إحتلالها .




و بالطبع فإنه يوجد أيضاً مباني خالية تستطيع ملئها بالجنود و هناك أيضاً مباني مدمرة تستطيع إحتللها بنفس الطريقة المسلية .


أما عن ما أعجبني في تلك اللعبة ، بصراحة كل شئ ...فطريقة التحكم لم تختلف تماماً عن طريقة التحكم في اللعبة المحبوبة و المشهورة أيضاً لعبة Red Alert 3 و المهمات كذلك سهلة في بعض الأحيان و مسلية و هدف اللعبة مغاير تماماً للأجزاء السابقة و هدف مسلي و لا صلة له بالعرب ليس كما كانت لعبة Red Alert 3 توحي بأن العرب مجرد منجم ذهب ، لا تفكير لا عمل ...إلخ
و من مكاني هنا أنصحكم بمحاولة تحميل أو شراء تلك اللعبة لأنها قوية للغاية و لابد لك من إقتنائها و لعبها حالاً ، و أي سؤال أنا في الخدمة و أتمنى بعد قرأتكم للموضوع أن تعلقوا عليه و تظهروا ما أخطأت فيه و إن وجد لكي أتقدم في مجال شرح الألعاب أكثر .

هناك تعليقان (2):

تعريب وتعديل: قوالبنا للبلوجر | تصميم: BloggerTheme9